قيود السفرفى زمن الكورونا: كيف تحافظ على سلامتك اثناء السفر

تم التحديث: يوليو 17


السفر لن يكون كما كان من قبل جائحة فيروس كورونا. تُطبق جميع شركات الطيران المحلية والدولية قيود سفر صارمة خلال جائحة فيروس كورونا. تُعد مسؤولية الحفاظ على سلامتك أثناء السفر فى زمن الكورونا، هى مسؤولية مشتركة. دعنا نكتشف كيف تحافظ على سلامتك اثناء السفر.

الجميع حريصون الآن على العودة إلى الحياة الطبيعية قبل جائحة الكورونا. لكن كما أوضحت في مقال سابق، لن تعود الحياة إلى طبيعتها قبل عصر الكورونا. علينا الآن أن نتعامل مع الحياة الطبيعية الجديدة بعد جائحة فيروس كورونا.

اقرأ المزيد كيف ستنتهي جائحة فيروس كورونا؟ 5 سيناريوهات محتملة

كمسافر، يجب عليك تقدير خطر السفر فى زمن الكورونا بشكل صحيح. أعلم أنه لا يمكنك الانتظار حتى تقلع الطائرة، وأنا كذلك. لكن علينا أن نفهم كيف يصيب فيروس كورونا أجسادنا ومدى خطورة العواقب.

كيف تحافظ على سلامتك اثناء السفر

لذلك بعد أن قررت أن تسافر أو إذا كنت تخطط للسفر، إليك ما يجب فعله. سوف أقدم لك هنا محاكاة لرحلات السفر، مع جميع الخطوات والاستعدادات. هذه المرة، أنا أفكر في قيود السفر فى زمن الكورونا. سأبذل قصارى جهدي لأظل آمنا أثناء السفر خلال جائحة فيروس كورونا.

أولا: عند التخطيط للسفر:

إذن لقد نويت السفر وتخطط للسفر هذا هو ما يجب مراعاته

1. حدد وجهتك

وفقًا للمركز الأمريكى لمكافحة الأمراض (CDC)، من الأفضل تجنب أي سفر غير إلزامي. يحتوي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) على خريطة تفاعلية تظهر قيود السفر فى زمن الكورونا، وخطر السفر الى كل دولة فى العالم. أيضا، قام CDC بتصنيق جميع بلدان العالم إلى ثلاثة مستويات:

المستوى الأول: يمكنك السفر مع الاحتياطات الصحية المعتادة


المستوى الثاني: يجب على كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أي حالة طبية مزمنة حادة تجنب السفر.


المستوى الثالث: يجب على الجميع تجنب السفر غير الضروري.


لذا، اقرأ جيدًا، ليس فقط عن الدولة التي سوف تزورها ولكن أيضًا عن المخاطر والقيود المحتملة. يجب أن تفكر في ما إذا كان سوف يتم وضعك فى الحجر الصحى. وهنا يجب حساب المدة والتكلفة.

2. حجز تذكرة الطيران

أثناء قيامك بحجز تذكرة الطيران، هناك بعض القواعد الجديدة التي يجب أن تكون على علم بها:

حدد الوجهة الأقرب: أعتقد أنه من الحكمة تقليل الوقت في الطائرة. سيؤدي ذلك إلى وقت قصير من التعرض للركاب الآخرين الذين قد يكونون مرضى ويمكن أن ينقلوا العدوى، حتى لو لم يكونوا مصابين بأعراض.

تجنب الانتظار والترانزيت: حتى لو كان السعر أعلى. يجب تقليل التعرض لركاب آخرين والانتظار في المناطق المغلقة فى المطارات وقاعات الوصول.

احجز مقعدك على الطائرة: أعلم أنني أخبرتك سابقًا أنه لا يجب عليك دفع المال لتحديد مكان على متن الطائرة. ولكن قيود السفر في زمن الكورونا تجعلنا نُفضِل حجز مقعد النافذة. من الواضح أن مقعد النافذة لديه خطر أقل للإصابة والإختلاط مع الركاب الآخرين من المقعد الأوسط ومقاعد الممر.

احجز في درجة رجال الأعمال: إذا كان ذلك ممكنًا، وإذا كانت الميزانية تسمح بذلك، فلماذا لا تجرب السفر الفاخر. أيضا، تعزيز التباعد الاجتماعى وتقليل وقت الاختلاط مع الركاب الآخرين.

اقرأ المزيد ما يجب أن تعرفه قبل شراء مقعد على الطائرة

3. حجز الفندق

من الواضح أنه يجب عليك تجنب الهوستل و موقع Airbnb وأي شكل من أشكال الإقامة المزدحمة.غرفة مفردة هو الخيار الأنسب.


أنا أُفضِل وأُوصي بأن يكون موقع www.booking.com هو محرك البحث الاساسى فى حالة حجز الفنادق.

في موقه Booking، هناك تقييم لجميع المرافق والخدمات فى الفندق. أعتقد أن النظافة يجب أن تكون على رأس أولوياتك أيضًا. يجب ألا تقبل أبدًا أي إقامة في فندق بدرجة نظافة أقل من 9.0. ضع في اعتبارك أيضًا أن موقع الفندق يجب ألا يكون فى مناطق مزدحمة للغاية مثل الأسواق أو الشوارع الرئيسية.

إذا لم تكن متأكدًا مما تختار، فيمكنك التواصل معى وسوف اساعدك مجانًا للعثور على أفضل إقامة في الفندق، مجاناَ بنسبة 100%. خياري بالنسبة لك سوف يتوافق مع قيود السفر فى زمن الكورونا.

4. التأمين الطبي

أعلم أنه التأمين الصحى لا بد منه لكل سفر، وأنا أعلم أنك أحيانًا تنساه. ولكن في زمن الكورونا، يجب ألا تنسى تأمين السفر. لا أحد يعرف ما قد يحدث.

حتى لو كنت مصابًا بأمراض فيروس كورونا، غالبًا ما تمر الحالة دون أن يلاحظها أحد أو مع بعض الأعراض التي يمكن تحملها. ومع ذلك، يمكن أن يساعد تأمين السفر على تغطية النفقات. خاصة إذا تفاقم الوضع - لا قدر الله -. كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات مرضية هم أكثر عرضة للخطر. لذا فإن تأمين السفر هو الحد الأدنى قبل السفر فى زمن الكورونا.

5. الأنشطة اثناء السفر

ما يعنينا هنا هو الأنشطة الداخلية، مثل حضور المتاحف أو المسارح. إلى حد ما، الأنشطة في الهواء الطلق آمنة. لأن انتقال المرض الأساسي يكون من خلال التواصل المباشر مع الأشخاص المصابين. وفى الاماكن المغلقة.

لذا، إذا كنت تخطط لأى زيارة داخلية – زيارة متحف او معرض - في أي وقت، فالرجاء اتباع قيود التباعد الاجتماعي. أيضًا، خلال الأنشطة الخارجية ، حاول تجنب الاتصال المباشر بالآخرين إن أمكن.

وهذا يشمل أيضًا النقل. عند الإمكان ، تجنب وسائل النقل المزدحمة مثل الحافلات العامة والمترو. إذا سمحت الميزانية ، انتقل في جميع أنحاء المدينة بسيارة خاصة إما مستأجرة أو أوبر أو غطاء. خلاف ذلك ، ضع دائمًا على قناع الوجه واستمر في غسل يديك.

ثانيا: قيود السفر بسبب فيروس كورونا

1. التعبئة

لذلك هو يوم السفر ، ويجب أن يكون كل شيء جاهزًا الآن. في منشور سابق ، ناقشت ما يجب القيام به في الليل قبل السفر. هنا ، سأضيف عناصر إضافية إلى قائمة التحقق.

الكمامة: إن الكمامة أو قناع الوجه الجراحي (Surgical Facemask) كاف جدا و خاصة عندما تكون فى أماكن مغلقة مثل الطائرة. أيضا، يمكنك استخدام قناع الوجه القماشى. يرجى إحضار أكثر من قناع قماش وغسله يوميًا. كما أن قناع الوجه الطبي، المعروف أيضًا باسم N95، ليس ضروريًا ومن الأفضل توفيره للأطباء في المستشفيات.


الكحول أو معقم اليدين: وله نفس أهمية قناع الوجه. بعد لمس أي شيء وقبل لمس وجهك، يرجى استخدام الكحول أو معقم اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل.

أسيتامينوفين: هو الدواء المفضل. أحضر معك كمية كافية قبل السفر. وهو مفيد لجميع الأعراض مثل الصداع وآلام الجسم والحمى.

القفازات: ليست إلزامية، ولكن للحصول على حماية إضافية، يمكنك استخدامها. احرص أيضًا على عدم لمس وجهك بالقفازات.


الأشعة فوق البنفسجية: وهي جهاز يستخدم لتعقيم الأشياء والأسطح باستخدام الأشعة فوق البنفسجية. إذا كنت تستطيع ذلك، فاستخدمه لتنقية مقعد الطائرة. كما يمكنك استخدامه في المطارات والمطاعم والفنادق. عصا الأشعة فوق البنفسجية ليست ضرورية، ولكن إذا كنت متشككا، فهي ليست ضارة، وهي فعالة ضد الفيروسات.

2. في المطار

في المطار، القاعدة الأساسية للبقاء هي "الحفاظ على مسافة ستة أقدام". أعلم أنه من الصعب الحفاظ على مسافة ستة أقدام ،لذا حاول أن تحافظ على مسافة 5 أو 4 أو 3 أقدام. تتطلب قيود السفر في وقت الإصابة بفيروس كورونا مسافة لا تقل عن ثلاثة أقدام؛ الأمثل هو مسافة ستة أقدام.

إلى جانب التباعد، لا تنسى أقنعة الوجه ومعقمات اليد. حاول أيضًا تقليل وقتك في المطار. وإذا أمكن، حاول السفر بأمتعة بسيطة.

تحية للأطباء والتمريض والعاملين فى الخدمات الطبية

3. على متن الطائرة أو القطار أو الرحلات البحرية

أنت الآن على متن الطائرة، هل أنت محظوظ بما فيه الكفاية؟ هل المقاعد بجانبك فارغة؟ إذا لم يكن كذلك، فحاول البقاء بعيدًا قدر الإمكان عن الركاب الآخرين. ضع الكمامة دائمًا على وجهك. من الضروري أن تطلب من الراكب المجاور ارتداء الكمامة أيضًا إن لم يكن كذلك. وتذكر، لا تلمس وجهك أبدًا إلا بعد استخدام الكحول أو معقم اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل.

تطبق معظم شركات الطيران قيود السفر للحد من انتشار فيروس كورونا. وهم يوفرون الكمامات و القفازات وأقنعة الوجه وتعقيم الطائرات.

الملخص

في الختام ، سيبقى فيروس كورونا معنا لفترة طويلة. إذا كنت ترغب في السفر في زمن الكورونا، فيجب عليك التعامل مع قيود السفر الجديدة. أهم قاعدة هي الحفاظ على مسافة لا تقل عن ثلاثة أقدام، إن أمكن. كما أن قناع الوجه وتعقيم اليدين إلزاميان. إذا كان لديك أي مخاوف ، يرجى ترك تعليق ، ويمكننا مناقشتها. استمتع برحلة آمنة.

وصلات متعلقه: نصائح السفر #فيروس_كورونا

اقرأ المزيد

قيود السفرفى زمن الكورونا: كيف تحافظ على سلامتك اثناء السفر

قيود السفرفى زمن الكورونا: كيف تحافظ على سلامتك اثناء السفر

دليل السفر إلى جنوب افريقيا

دليل السفر إلى جنوب افريقيا

أغرب الأطعمة الفلبينية: كيف تجد الطعام الحلال فى الفلبين

أغرب الأطعمة الفلبينية: كيف تجد الطعام الحلال فى الفلبين

كيف ستنتهي جائحة فيروس كورونا؟ 5 سيناريوهات محتملة

كيف ستنتهي جائحة فيروس كورونا؟ 5 سيناريوهات محتملة
  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • YouTube

© 2020 TazkaritSafar.com

قم بتسجيل البريد الالكترونى وسوف تصلك رسالة تحمل الملخص الشهرى